سيدتي

اسوداد الاصابع مشكلة فعلية

قبل الزفاف تخلّصي من إسوداد الأصابع

تعد الأيادي ونعومتها وطراوتها من معالم الأنوثة الواضحة والمتميّزة، التي تعكس اهتمام الأنثى بجمالها وصحتها. وقد تُبدي بعض السيدات عناية بأياديهن من خلال تدليك الأيدي والأصابع، وتقليم الأظافر وتجميلها بطلاء الأظافر. ولكن قد يقلقن بعض الشيء لظهور البشرة الداكنة على مفاصل الأصابع ويرجع ذلك إلى زيادة إنتاج الميلانين، وهي صبغة الجلد التي تحميه من الأشعة فوق البنفسجية، وتقلّل من فرص دباغته، وللتخلّص من إسوداد الأصابع قبل الزفاف إليك بعض العلاجات البسيطة:


- عليك فرك أصابعك كل يوم بعد الحمام، ويعتبر هذا علاجٌ بسيطٌ للتخلّص من اللون الداكن للمفاصل. ويمكنك استخدام الليفة لإزالة الجلد الميت مع وضع مرطب بعد الغسل لتجنّب جفاف الجلد.


 -يعتبر الليمون أيضاً أحد المقوّمات الفعّالة لتفتيح منطقة مفاصل الأصابع، وذلك بفرك شريحة منه على الأصابع لمدة 5-8 دقائق كل يوم.


- يمكنك إضافة مزيج من عصير الليمون مع السكر وفركهم على المفاصل الداكنة  مع وضع بعض الكريم المرطب.


- يمكنك استخدام اللبن، وهو من عوامل التبييض الطبيعية التي تخفّف من البشرة الداكنة مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون ووضعها على المفاصل و تركها لمدة 10-15 دقيقة، وشطفها بالماء الدافئ.


اليدين سر جمالك الظاهر وأكثر الأعضاء تحسّساً للعوامل الخارجية؛ لذا يجب أن تراقبيها جيداً وتلاحقيها بالحلول والعلاجات الفورية














سمات