علاج قشور الوجه للبشره الدهنيه


Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى تقشّر الوجه، والتي لا بدّ من معرفتها لمعالجتها، وهي:




  • جفاف البشرة وقلّة شرب الماء والسوائل: عندما تقلّ كميّة السوائل التي نشربها بشكلٍ يوميّ يصيب الجفاف البشرة، وتظهر القشور البيضاء عليها. لذلك يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل للتخلّص من هذه القشور.

  • تغيّر المناخ: تتأثر البشرة كثيراً بتغيّرالمناخ، لذلك يجب زيادة الاهتمام والعناية بها في الأوقات التي نشعر بأنّ المناخ في تغيّر كبير.

  • الافتقار للفيتامينات: قد تظهر هذه القشور نتيجة حاجة البشرة لبعض الفيتامينات، لهذا يجب الإكثار من تناول الفواكه والأطعمة المليئة والمشبّعة بالفيتامينات، كالتفّاح فهو غنيّ بالعديد من الفيتامينات، ويعطي البشرة حيوية ونضارة مستمرتان .



الآن سنذكر لكِ أهمّ النصائح التي تساعدكِ في التخلّص من هذه القشور المزعجة بأسرع وقت ممكن:




  • المساج للوجه: يمكنكِ محاربة قشور الوجه من خلال عمل مساج له، وذلك باستخدام الكريم المرطب الذي تفضلينه، أو باستخدام زيت الزيتون؛ والذي يعتبر من أفضل المواد الطبيعيّة الممتازة لعلاج قشرة الوجه.

  • خلطة الفازلين والليمون والملح: قومي بوضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الملح وملعقة من الفازلين واخلطي الكلّ جيداً. قومي بوضع المزيج على بشرتكِ لوقت طويل، ساعة مثلاً، وأثناء وضعها استمري بتدليك بشرتكِ  لمدّة 5 دقائق، فهذه من أسرع الخلطات التي تزيل الجفاف وتعطي البشرة حيوية ونضارة مدهشة.

  • خلطة الأرز المطحون وماء الورد: قومي بطحن ملعقة من الأرز بشكل جيد واخلطيها مع ملعقة من ماء الورد، ثمّ قومي بوضعها على وجهكِ لمدّة نصف ساعة تقريباً. وأثناء وضعها قومي بتدليك بشرتكِ جيّداً، إذ تساعد هذه الخلطة على إزالة قشور الوجه والحفاظ على حيويّتها ونضارتها بشكل سريع ودائم.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة