الأسرة والمجتمع

خطير هذا ماسيحدث حتى عام 2050

0
0
0
0
0
مدينة فينيسيا
0

الماضي حلم والمستقبل رؤية، وغالباً ما يتنبأ الخبراء والعلماء بالأحداث التي ستقع في الأعوام القادمة من خلال تحليل الواقع الحالي وبعض المتغيرات التي ستطرأ عليه وفقاً للمعطيات الموجودة لدى الأفراد والدول.

هنا نستعرض بعض الأمور التي من المرجح حدوثها بدءاً من 2019م وحتى 2050م

1. بحلول عام 2019م قد تظهر دول جديدة على الخريطة، منها جزيرة بوغانفيل في المحيط الهادئ ، بشكل رسمي متمتعةً بحكم ذاتي كدولة مستقلة، كما ستظهر دولة كاليدونيا الجديدة كدولة منفصلة، وهي اليوم جزء من الجمهورية الفرنسية.

2. من المعروف أن أطول برج في العالم هو برج خليفة في مدينة دبي الإماراتية، إلا أنّه بحلول 2020م سيتم الانتهاء من برج جدة في المملكة العربية السعودية، وارتفاعه سيكون 3303 قدم.

3. تخطط شركة بيجيلو إيروزباس الأمريكية لإطلاق مركبة فضائية لتكون فندقاً للأشخاص القادمين من الأرض، وذلك بحلول عام 2020م، حيث كانت اختبارات هذه المركبات ناجحة، وتمّ استخدمها بعض من رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية كغرف تخزين.

4. "سبيس اكس" الشركة الأمريكية الرائدة في تكنولوجيا الفضاء والتي أسسها إلون ماسك في عام 2002م، تخطط لإرسال سفينة محملة بالبضائع إلى الكوكب الأحمر "المريخ "في عام 2024، ومن ثمّ إرسال البشر في وقت لاحق.

5. بحلول عام 2025 سيصبح تعداد سكان العالم 8 مليار نسمة، في حين أنّه اليوم 6،9مليار، ويتوقع الخبراء أنّ النمو البشري في تصاعد حيث سيصل إلى 10 مليار وأكثر بحلول عام 2050م.

6. "كاتدرائية ساغرادا فاميليا"، وهي كاتدرائية في مدينة برشلونة الاسبانية، صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي وهي من أجمل المباني في العالم إلا أنّها قيد الإنشاء منذ عام 1883م وستصبح مكتملة في عام 2026م.

7. تتضخم مخاوف العلماء بشأن مستوى المياه في مدينة البندقية الايطالية، ويعتقد الخبراء أنّها ستصبح غير قابلة للسكن في 2028م.

8. أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن كويكب أبوفيس، الذي يسمى بإسم "إله الشر والظلام والدمار" عند القدماء المصريين، سيقترب جداً من كوكب الأرض في عام 2029 وقد يصطدم بها بشكل مباشر في عام 2037م.

9. ستنخفض المساحات الجليدية في القطب الشمالي بشكل كبير، فوفقاً لبعض التقديرات أنّ المحيط الشمالي سيذوب تماماً في فترة الصيف قبل نهاية القرن الواحد والعشرين.

10. من الغريب توقع بعض الخبراء بتحقق نظرية التفرد التكنولوجي في عام 2045م وهي تعني" إنتاج ذكاء اصطناعي خارق يعادل جميع الأدمغة البشرية على وجه الأرض"، حينها سيصبح التقدم التكنولوجي أمراً معقداً قد لا تستوعبه العقول، وسيتم دمج الإنسانية مع الآلات مايؤدي إلى حدوث صراعات وأنواع أخرى من الحياة البشرية!.

11. في عام 2048 سيصبح مسموحاً للدول استخراج المعادن من القارة السادسة "أنتركاتيكا".

12. في عام 2050م، سيصبح هناك أشخاص يسكنون في كوكب "المريخ" كجزء من مشروع "مارس 1" أو رحلة المريخ الأولى، وسيحلّ العلماء العديد من المشاكل حول ذلك.

سمات
اقرئي المزيد من الأسرة والمجتمع