قياس كفايات المعلمين

قياس كفايات المعلمين
  • قياس كفايات المعلمين
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

المركز الوطني للقياس والتقويم والمعروف باسم “قياس” أوضح بشرح مبسط عن طريق الفيديو خطوات التسجيل في الاختبارات الورقية بنظام قياس، وسنرفق لكم رابط موقع التسجيل في قياس المعلمات 1439، كذلك تسجيل قياس المعلمين 1439 وفقا لمواعيد الاختبارات التي سنرفقها لكم أدناة حيث يبدأ التسجيل من 18-1-1439 هجرياً، وحتى 18-2-1439 .



تسجيل قياس للمعلمات 1439 قياس كفايات المعلمات الاختبار الورقي وأهميته للمعلمين



يبدء موقع المركز الوطني للقياس والتقويم تفعيل رابط تسجيل كفايات المعلمات 1439، وكذلك كفايات المعلمين 1439،وسيشهد الموقع حالة من الضغط العالي، بسبب إقبال المعلمين على تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات في الاختبارات الوراقية عبر موقع قياس للسنة 1438-1439.



مقياس كفايات المعلمين والمعلمات، أحد الخدمات المقدمة من “قياس” لوزارة التربية والتعليم، ويعتبر أحد متطلبات الحصول على الوظائف التعليمية، ويهدف منه تجويد مهنة التعليم، وانتقاء أفضل الكوادر البشرية بمجال التعليم.



يقدم “قياس” كفايات المعلمين مؤشر عن مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للعملية التعليمية والتدريس، عبر استيضاح إمكانيات المتقدم من مهارات ومادة علمية تغطي الجوانب الأساسية للمهنة، حيث يشتمل الاختبار على قسمين هما:




  • قسم عام يهدف لقياس المعايير التربوية.

  • قسم متخصص لتغطية المجالات الأساسية للمادة أو التخصص التي يتقدم عليه المترشح.



 روابط اختبارات قياس الورقي:





ننشر لكم رابط يحتوى على ملف يشمل شرح لكيفية اختيار اختبارات قياس ويمكنكم الدخول له كي يساعدكم على إتمام اختبار كفايات المعلمين والمعلمات



طريقة التسجيل في اختبار كفايات المعلمات والمعلمين موقع المركز الوطني للقياس والتقويم



ننشر لكم بالفيديو خطوات التسجيل في موقع المركز الوطني للقيا والتقويم “قياس” وذلك لإجراء الاختبارات الورقية وتسجيل كفايات المعلمات و المعلمين 1439 هجرياً:





موقع تسجيل قياس للمعلمات الاختبار الورقي وقياس كفايات المعلمين



ننشر لكم الآن الرابط الرسمي لموقع تسجيل قياس للمعلمات، موقع المركز الوطني للتقويم والقياس، حيث يمكنكم متابعة الدخول للموقع للإتمام عملية تسجيل قياس المعلمات 1438 الاختبارات الورقية كفايات المعلمينمن هذا الرابط أو من موقع وزارة التعليم



الفرق بين اختبار قياس المحوسب وقياس الورقي



ننشر لكم بالفيديو الفرق بين قياس المحوسب واختبار قياس الورقي:





تحديث: نرفق لكم فيديو جديد لتوضيح كيفية خوض اختبارات قياس بدون توتر مع عرض أشياء ستفيدكم أثناء إجراء الاختبارات





نشر الموقع الوطني للتقويم والقياس خبر يوضح، السماح للراغبات في دخول اختبار كفايات المعلمات 1438 واللاتي لا يملكن إثبات هوية، فيتوجب عليهم إصدار بطاقة البصمة وسيتم الإعلان قريبا عن موعد الإصدار.




  1. تحديث يمكنكم متابعة أخبار اختيارات كفايات المعلمين والمعلمات من خلال هذا الموضوع، بخلاف الاطلاع على اختبارات قياس التجريبية التي وفرها المركز الوطني للقياس و التقويم.

  2. تحديث : 8-10-2017 تعطل موقع قياس اليوم مع بداية انطلاق تسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات، حيث عمل التقنيون على إصلاح العطل الفني لاستعادة آلية التسجيل على الاختبارات بالكفاءة المعهودة عن الموقع.

  3. تحديث : طريقة التسجيل في اختبار قياس كفايات المعلمات والمعلمين بالفيديو موضحة بعالية، حيث يتم منها التعرف على كيفية فتح ملف اختبارات قياس والحصول على رقم الاشتراك والتسجيل في الاختبارات الورقية.

  4. تحديث 7-11-2017 : يستمر تسجيل قياس للمعلمات والمعلمين 1439 خلال فترة التسجيل المبكر، على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، والذي يقدم احد الاختبارات التجريبية لتعرف على طبيعة اختبار الكفايات .



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة