عائلتي

ارشادات لااختيار افضل حضانة طفلك

أشياء عليك مراعاتها عند اختيار حضانة طفلك

اختيار الحضانة المناسبة من أكثر ما يشغل بال الأمهات؛ احتكاماً لمعايير صحية وأخرى تتعلق بالنظافة ومراعاة نفسية الطفل ومدى تقبّله.

ثمة معايير لا بد من مراعاتها عند اختيار الحضانة المناسبة لطفلكِ يجدر بكِ مراعاتها؛ حتى يكون معيار الاختيار صحيحاً.
 
إليكِ المعايير التي يجدر بكِ الانتباه إليها عند اختيار الحضانة المناسبة لطفلكِ:

كيفية اختيار حضانة الطفل
كيفية اختيار حضانة الطفل 1- راعي معيار النظافة بشكل رئيس. تفقدي الأرضيات ودورات المياه وغرف تغيير الحفاظات وغيرها من مرافق الحضانة. أمعني النظر جيداً واستفسري عما تريدين من هذه الناحية. 2- ان يكون في الحضانة كاميرات مراقبة، فهذه ميزة إضافية، لكنها لا تتوفر كثيراً. لذا، إن كانت هنالك سبل مراقبة أخرى من قبيل الواجهات الشفافة وغيرها، فلا بأس. 3- انتبهي لعدد طاقم الحضانة؛ إذ العدد المثالي لكل موظفة هو ثلاثة أطفال إلى أربعة. راعي ألا يكون النِصاب المحدد لكل موظفة أكثر من ذلك. 4- احرصي على وجود جانب تعليمي ما في الحضانة؛ إذ لا يكفي الالتفات للجوانب الأخرى وإغفال هذا الجانب. راعي أن يكون الجانب التعليمي مناسباً لعمر الطفل.
معايير اختيار حضانة الطفلمعايير اختيار حضانة الطفل 5- استفسري من القائمات على الحضانة حول ما إذا كان الطعام مؤمّناً أم أنه يتعين عليكِ إحضاره. في حال كان مؤمّناً، راعي أن يكون مناسباً لعمر طفلكِ وظروفه الصحية. 6- احرصي على الاستفسار عن الأطفال الموجودين. أعمارهم، وإذا ما كان أحدهم مصاباً بمرض ما، وكيفية دمج الأطفال إن كانوا من شرائح عمرية مختلفة وغير ذلك من أسئلة. 7- اصطحبي طفلكِ معكِ حين ترغبين باستطلاع أمر حضانة ما، وراقبي مدى اهتمامه أو تقبّله للأجواء الموجودة.
كيف تختارين حضانة طفلك
فايسبوك تويتر قوقل + واتساب
سمات
كاميرات مراقبة نفسية الطفل الحضانة المناسبة لطفلكِ الأمهات الحضانة
اقرئي المزيد من عائلتي

أطفال ومراهقون

لتنمية شخصية طفلك نشاطات منزلية عليك مشاركتها معه

أطفال ومراهقون

لتغيير ملابس طفلك الرضيع في الشتاء أفضل الطرق

الحمل والولادة

هل المغنيسيوم للحامل له فوائد ام اضرار؟

أطفال ومراهقون

كيف يستقبل طفلك اخوه المولود الجديد؟

الحمل والولادة

نصائح لكي أهتم بجمالي وأنا حامل

المزيد