ماهي اسباب تراجع الدراما السورية؟

ماهي اسباب تراجع الدراما السورية؟
  • ماهي اسباب تراجع الدراما السورية؟
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

" حريم الشاويش " العمل الوحيد لغاية الآن

حيث إنه لم ينطلق لغاية الأن سوى تصوير مسلسل واحد هو "حريم الشاويش" للكاتب هاني زينب، والمخرج أسعد عيد، ويشارك به مجموعة من الممثلين وهم: جيني اسبر، وزهير رمضان، وأندريه سكاف، وغادة بشور، وعبد الفتاح مزين، وأماني الحكيم وآخرون .

بينما كان اللافت في المسلسل هو مشاركة الطفل عبد الرحيم حلبي خريج برنامج The voice kids" " في المسلسل، حيث سيؤدي بعض الأغاني فيه .

وبحسب مخرج العمل، فإنّ المسلسل يتضمن رسائل عدة "جميلة جدًّا" ويؤكد على فكرة المحبة مهما كانت الظروف، وتعميق أواصر الأخوة ونبذ الخلافات، والارتباط بالأرض، والابتعاد عن الجشع والطمع.



جيني إسبر من مسلسل "حريم الشاويش"



جزء ثالث من خاتون قيد الدراسة

أما الجزء الثالث من مسلسل "خاتون" للكاتب والممثل طلال مارديني، وإخراج تامر اسحاق، فما زال في طور الفكرة ولم تعلن الشركة المنتجة أية تفاصيل تخص العمل أو موعد إنتاجه، كما أنها لم تعلن عنه بشكل رسمي وبالتالي يبقى الأمر ضمن إطار الفكرة، على الرغم من إعلان مارديني عبر مواقع التواصل، أنّ الجزء سيُنجَز بناءًا على طلب الجمهور.





"باب الحارة 10" والصمت مستمر

أما مسلسل البيئة الشامية الأشهر على الساحة العربية "باب الحارة"، فما زال الصمت هو الحدث الأبرز الذي يلف المسلسل، ففي حين انتشرت أخبار تفيد بتوقف المسلسل نتيجة خلافات قضائية مع قبنض، فقد انفرد "سيدتي نت" حصريًّا بالتأكيد على أنّ بسام الملا قطع اشواطًا كبيرة لإنجاز الجزأين العاشر والحادي عشر، وأنه حصل على حكم قضائي قطعي بحقه منفردًا بإنجاز المسلسل، وأنه الآن يفاضل بين مجموعة أسماء من الكتّاب، لتكليفهم بإنجاز جزأين جديدين من المسلسل، وبالتالي فإنّ نسبة حضور باب الحارة على الشاشات في رمضان 2018 كبيرة جدًّا.



عباس النوري و ميلاد يوسف ورنا الابيض من "باب الحارة "



طوق البنات وعطر الشام مجهولا المصير

من جهتها شركة "قبنض" أعلنت منذ فترة، عن نيتها لإنجاز جزأين جديدين من مسلسلي طوق البنات وعطر الشام وهما الخامس والثالث على التوالي، إلا أنه لا تأكيدات على حدوث ذلك في الموسم المقبل، وخصوصًا بعدما أعلن النجم السوري رشيد عساف أنه يفضل عدم المشاركة بأجزاء جديدة من العملين، كونهما لم يعودا يحتملان المزيد من الأحداث.



رشيد عساف وتاج حيدر من مسلسل "طوق البنات"



سلمى المصري وإمارات رزق وليليا الأطرش ورنا الأبيض من مسلسل "عطر الشام "

الكندوش والتأجيل مستمر

شركة " قبنض " نفسها أعلنت قبل فترة عن عزمها تنفيذ مسلسل البيئة الشامية "الكندوش"، من تأليف الفنان حسام تحسين بيك هذا الموسم، وأسندت إخراجه لوائل رمضان بعد أن تم تأجيله من الموسم الماضي، لكنّ الشركة المنتجة لم تُبدِ لغاية الآن أيّ استعدادات جديّة لإنجاز العمل.



"وردة شامية" مؤجل من الموسم الماضي

أما العمل الثاني المنجز فعلًا فهو "وردة شامية" للنجمتين شكران مرتجى وسلافة معمار، والذي تم إنجازه موسم 2017 ولكنه لم يُعرض على الشاشات، ومن المتوقع عرضه في رمضان 2018 وهو مقتبس عن حكاية "ريا وسكينة" .

إذًا الحقيقة الفعلية وعلى أرض الواقع أنّ هناك عملين ينتميان للبيئة الشامية من المؤكد أنهما سيكونان على خريطة الدراما السورية لموسم 2018 بانتظار أن تبصر الأعمال الأخرى النور.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة