صحة و رشاقة

في فصل الشتاء مشروبات أساسية لصحة عائلتك

5 مشروبات أساسية لصحة عائلتك في فصل الشتاء

كثيراً ما يُصاب أفراد العائلة بأمراض الزكام ونزلات البرد شتاءً، ما يجعل من الضروري البحث عن وصفات تقيهم من اعتلالات هذا الفصل.

إليكِ 5 مشروبات أساسية عليكِ تقديمها لعائلتكِ شتاءً:

1- عصير البرتقال:

من أغنى المصادر بفيتامين سي، التي تحميكِ من نزلات البرد والإنفلونزا وتجنبكِ هذه الأمراض الشائعة شتاءً. اشربيه مرتين في الأسبوع في حال اعتلالات الجهاز الهضمي.

2- عصير الحمضيات والنعناع:

يعمل على إمداد جسمكِ بفيتامين سي اللازم لمقاومة نزلات البرد، كما يسهم النعناع في معالجة التهابات الحلق واللوزتين. لذا، فإن الحمضيات والنعناع من أفضل ما قد تقدمين لعائلتكِ في صباحات الشتاء.


عصير البرتقال
عصير البرتقال

3- البابونج:

مفيد جداً للمصابين بنزلات الزكام والبرد، كما يساعد على طرد البلغم من الصدر ويهدئ من تهيّج القصبات الهوائية والتهاباتها ويخفف من السعال المستمر في الشتاء.

4- القرفة واليانسون:

لمنقوع القرفة واليانسون الأثر الكبير في تهدئة الغازات وتسهيل إخراجها من الجسم، كما يعملان على إدرار الحليب لدى المرضعات، بالإضافة لقدرتهما العالية على إنزال دم الطمث المحتبس. من أفضل المشروبات التي بوسعكِ تقديمها لعائلتكِ شتاءً.

5- الميرمية:

لها مفعول كبير جداً في معالجة حالات المغص وفي تهدئة حالات الصداع الناتج عن نزلات البرد. لذا، احرصي على تقديمها يوماً تلو يوم، وفي الأسبوع مرتين على الأكثر في حال اعتلالات الجهاز العصبي.


الميرمية

فايسبوك تويتر قوقل + واتساب
سمات
الميرمية القرفة واليانسون البابونج عصير الحمضيات والنعناع عصير البرتقال
اقرئي المزيد من صحة و رشاقة

رشاقة وريجيم

نصائح للتخلص من تشقق القدمين في الشتاء

الطب البديل

نصائح تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك

المزيد