انانية الزوج

انانية الزوج
  • انانية الزوج
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

ان حبك لزوجك وإعطاؤه كل مايريد واحساسه بشعور التملك التام لكي ولقلبكي وحبكي له يولد لديه اناية الزوج ويشعره ذالك بمدى حبك وتمسككي به، لكن انتبهي واحذري من أن تتحول تلك الأنانية إلى مرض يؤدي بك إلى الرغبة في حرمان زوجك من الخروج حتى بصحبة عائلته او اصدقائه، وذلك بسبب غيرتكي الشديدة عليه.

قد التقينا مع أخصائية الأسرة مها القحطاني وطرحنا عليها اناية الزوج وغيرته، وتتحدثة معنا عن أهم الخطوات الإيجابية من أجل التعامل مع الغيرة بين الزوجين.



• لتحصلي على مديحه لكي بين الاهل:



دائماً تطلعي إلى المدح أو الثناء الذي تحصلين عليه من قبل زوجك، ولا تتهاوني في فكرة أن زوجك مستمر المدح في الآخرين سواك، بل اطلبي ذلك، واسعي للحصول عليه.



• ليشعر بحبكي نحوه وانه كل شيء لديكي:



لا تهملي زوجك وتجعليه وحيداً حتى في الأوقات التي لا يود الجلوس فيها مع أحد، أو اختار فيها الانفراد بنفسه، كوني إلى جانبه، ولا تتحدثي أو تساهمي في الحديث، فقط قاسميه وحدته.



• حتى لا يهمش دوركي بين العائلة:



إذا تساهلت كثيراً في تعاملك مع زوجك، وتنازلت عن العديد من الأمور التي من شأن حياتك أن تتشتت بسببها، فإن زوجك في هذه الحالة سيجعل دورك مهمشاً دائماً، ويتذكرك آخر شيء في جميع مهماته.



• لتمنعيه عن الأخريات والمطتفلات:



إن كنت تمتلكين زوجاً بشخصية مرموقة أو جمال فاتن، يجب أن تتعاملي بكل حب ودلال مع زوجك؛ حتى يشعر الجميع بمدى تعلقك به، ولا يحاول أحد من المعجبين به الاقتراب أو الخوض في حديث معه.



• ليتحاشى الغرور والعناد:



يجب أن تتعرفي جيداً على أساليب زوجك؛ حتى لا يتعالى عليك، وتشعري بالغرور من قبله حيال بعض مهماتك، فتغلبي على غروره بذكائك.



• لتنالي الحب والحنان منه دائماً:



الرجل يميل للمرأة الذكية، لكن يجب أن تحمل صفات من العطف والحنان، التي تشعر الرجل باكتفائه عن الجميع وكأنه طفل صغير بين يدي والده، فعندما تعكسين هذا الشعور، سيعطيك كامل الحب الذي يمتلكه.



• لتنالي كل الهديا و الهبات:



يجب أن تكوني أنانية في كل شيء مع زوجك حتى في الهدايا التي يقدمها لمن يرغب، ويجب أن تحصلي على الأفضل بعد والدته بكل تأكيد، وذلك بطريقتك وطريقة إثباتك لذاتك أمامه.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة