جمال

6 خلطات تبيض الوجه

خلطات تبيض الوجه... 6 وصفات طبيعية ستزوّدكِ ببشرة الأحلام

بتركيباتها المتنوّعة الطبيعية، تساهم هذه المأكولات في تفتيح لون بشرتكِ وجعلها أكثر نضارة. تابعي قراءة السطور وتعرّفي على 7 خلطات تبيض الوجه وتزوّدكِ ببشرة الأحلام بشكل طبيعي.   

 

 

خلطة عصير الشمندر والكركم:

يزوّدكِ الشمندر ببشرة نضرة إذ هو غنيّ بالمعادن والفيتامينات ويحتوي على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين، الحديد، مضادات الأكسدة، الكلور، البوتاسيوم والمغنيسيوم. أما الكركم فيساهم في ترطيب البشرة من الأعماق ويحارب التجاعيد التي تشوّه جمالكِ.

إمزجي عصير الشمندر مع ملعقة من الكركم واخلطيهما لتحصلي على القناع. طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ جيّداً لتحصلي على النتيجة المرجوّة.

 

 

خلطة الرمّان والفريز:  

الرمّان غنيّ جداً بالفيتامين C ويحمل فوائد عديدة: يوازن كميّة الإفرازات الدهنيّة التي تسبّب البذور، يعزّز إنتاج مادّة الكولاجين في البشرة فيجعلها رطبة ومشرقة ويحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تساهم في تفتيح لون البشرة. أمّا الفريز فيحتوي على الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تؤخّر عمليّة الشيخوخة. كما أنّها تساعد على منع تلف الجلد.

إمزجي ملعقتين من عصير الرمان مع حبّتين من الفريز، ملعقة من العسل وملعقة من اللبن، وأضيفي إلى هذه المكوّنات كبسولتين من الفيتامين E. طبّقي القناع على وجهكِ مرّتين في الأسبوع لمدّة 30 دقيقة.

 

 

خلطة العسل وزيت اللوز:

المواد الطبيعية التي يحتوي عليها العسل تساهم في تنقية البشرة، فتح المسام وتخليصها من الأوساخ. أمّا زيت اللوز فيزيل الخلايا الميّتة ويرطّب البشرة لكي يصبح لونها موحّداً.

امزجي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت اللوز، ملعقة من عصير الليمون الذي يتمتّع بخصائص مبيّضة ومرطّبة للبشرة، وملعقة من الحليب البودرة الذي يفكّك التصبّغات ويجعل البشرة بيضاء. طبّقي الوصفة على وجهكِ ورقبتكِ 3 مرّات في الأسبوع لمدّة 10 إلى 20 دقيقة.

 

 

خلطة اليقطين والحليب:

اليقطين غنيّ بالفيتامين A والفيتامين C يعطي النضارة والحيويّة لبشرتكِ ويرطّب الخلايا الجافّة.

قطّعي اليقطين وقومي بغلي الشرائح ثمّ ضعيها في خلّاط كهربائي إلى أن تصبح ناعمة. امزجي ملعقتين من اليقطين مع نصف ملعقة حليب ونصف ملعقة عسل. طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة 15 إلى 20 دقيقة حتى يجفّ، ثمّ أزيليه بواسطة المياه الدافئة.

 

 

خلطة القشطة والحليب:

تحتوي القشطة على الفيتامين C، الفيتامين B6 ومضادات الأكسدة التي تساهم في تفتيح لون البشرة، إزالة البقع الداكنة وتجديد خلايا الجلد.  

امزجي ملعقتين من القشطة مع ملعقتين من الحليب الجافّ وملعقة من كلّ من مياه الورد، النشا والطحين. اخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتمازج، ثمّ ضعيها في الثلّاجة حتّى تبرد. ضعي الماسك على وجهكِ لمدّة ربع ساعة ثمّ اغسلي وجهكِ ونشّفيه جيّداً.

 

 

خلطة خشب الصندل وبودرة اللوز:

يُعرف خشب الصندل بمنافعه الجمالية المتعدّدة منها إزالة التصبّغات ومنح البشرة سحنة متجانسة. أما بودرة اللوز فتنظّف بشرتكِ وتزوّدها بالعناصر الغذائية المهمّة لإشراقة لا مثيل لها.

امزجي بودرة خشب الصندل مع ملعقة صغيرة من بودرة اللّوز والقليل من الحليب للحصول على خليط متماسك. طبّقي هذه الخطوة بشكل متكرّر ودائم لإزالة التصبّغات والحصول على بشرة أفتح وأنقى.

 

سمات
اقرئي المزيد من جمال