جمال

هرمونات في جسمكِ يقف وراء تقدّمكِ في السنّ

خلل في 4 هرمونات في جسمكِ يقف وراء تقدّمكِ في السنّ وهذا ما عليكِ تناوله لوضع حدّ له

4 هرمونات موجودة في جسمكِ. بمعنى آخر، الخلل في هذه الهرمونات مسؤول عن تقدّمكِ في السنّ بشكل سريع. لحسن الحظ، باستطاعتكِ أن تحدّي من تأثيره على جسمكِ وتحديداً على بشرتكِ من خلال تناول أطعمة معيّنة كفيلة بخلق توازن في معدّل هذه الهرمونات. تابعي القراءة واكتشفي ما هي وما عليكِ تناوله للحفاظ على توازنها لتؤخّري بالتالي ظهور علامات التقدّم في السنّ.

 

 

الإستروجين: يلقّب بهرمون الجمال. عندما تقلّ نسبته في الجسم تلتمسين العوارض التالية: تساقط الشعر، ترقّق العظام وخسارة الليونة في البشرة. كي تحافظي على توازن معدّله في جسمكِ، إحرصي على إضافة المأكولات المشبّعة بالدهون الجيّدة إلى نطامكِ الغذائي كالأفوكادو، السمن وزبدة الجوز.

 

 

البروجسترون: يُعرف بهرمون العقل إذ يحافظ على نشاطه ويساعدكِ في التمتّع بنوم مريح ليلاً. إذا كنتِ تعانين من نقص في معدّل هذا الهرمون، فمن الطبيعي أن تبدو عليكِ ملامح التعب من قلّة النوم. كي تحافظي على توازن معدّله في جسمكِ، تناولي أطعمة غنية بالمغنيسيوم كبذور اليقطين والحبوب وتحديداً الفاصوليا السوداء.

 

 

الكورتيزول: معروف بهرمون التوتّر. تأرجح معدّل هذا الهرمون بين المنخفض حيناً والمرتفع حيناً آخر جرّاء التوتّر والقلق يسبّب بظهور علامات التعب والأرق على وجهكِ، وبالتالي ستبدين (بهالاتكِ السوداء مثلاً) أكبر ممّا أنتِ عليه في الحقيقة. كي تحافظي على توازن معدّل هرمون الكورتيزول في جسمكِ، تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين، الخضار الغنية بالفيتامين B وتجنّبي الإفراط في تناول الكافيين والسكّر.

 

 

الغدّة الدرقية: تتحكّم بسرعة عملية الأيض، بنموّ شعركِ، بنضارة بشرتكِ وحتّى بمزاجكِ. تأرجح معدّل هذا الهرمون في جسمكِ يؤدّي إلى أضرار على كافّة الأصعدة المذكورة أعلاه. كي تحافظي على توازن الغدّة الدرقية، إلجئي إلى تناول المكسّرات البرازيلية الغنية بمادة السيلينيوم التي تحمي الغدّة. وفي حال كان مستوى هذا الهرمون منخفض، تناولي مرّة أو مرّتين في الأسبوع اللحوم الغنية بالحديد. 

سمات
اقرئي المزيد من جمال