مكياج خفيف للمحجبات المراهقات

مكياج خفيف للمحجبات المراهقات
  • مكياج خفيف للمحجبات المراهقات
2 صورة

إطلالتك الصباحية



يميل فصل الشتاء إلى درجات المكياج القاتمة التى تزيد من جاذبيتك، كاللون البنى، أو الكشمير الشهيرين فى جميع مستحضرات التجميل حاليًا، فإذا كنت ذاهبة فى خروجة صباحية مع أصدقائك أو عائلتك أثناء فصل الشتاء وتبحثين عن إطلالة بسيطة وجذابة فى آن واحد، فعليك الاختيار من بين هذه الألوان التى تزيدك جمالاً وجاذبية مع ملابسك الشتوية، فضعى "البلاشر" البنى الفاتح مع الروج الكشمير، وابتعدى عن رسم عينيك فى الصباح، ولكن يمكنك إستخدام الماسكرا التى تتناسب مع إطلالتك الصباحية.



إطلالتك فى مناسباتك الليلية



أما إذا كنت ذاهبة فى سهرة مسائية كفرح أحد أصدقائك أو خطوبة أحد أقاربك، فاستخدمى الروج ذات اللون الأحمر وفضلى درجاته القاتمة، وارسمى عينيك بالأى لاينر الأسود والماسكرا التى تزيد جاذبية عينيكى، وقومى بتسريحة شعر عصرية، مع فستانك الجذاب، واسحرى كل من فى الحفل من خلال إطلالة غير معتادة تلفتين بها جميع الأنظار حولك.



مكياج ناعم للشتاء





خطوات لتطبيق مكياج خفيف للمراهقات



ها أنت قد أصبحت في بداية عمر الشباب، وترغبين طبعاً في إضافة بعض المكياج على وجهك لتعزيز إطلالتك وجمالك. إن ذلك ممكن لكن من خلال مكياج خفيف يلائم سنّك ويمنحك مظهراً ناعماً لا مصطنعاً أو منفراً. وإليك في التالي المكياج الخفيف المناسب لسنّك بالخطوات.




  • نظفي بشرتك بالمستحضر الذي يلائمها، وأضيفي الآيلاينر الملوّن الذي يضفي على جمالك شيئاً من التجدّد.

  • تجنّبي الكحل الأسود واحصري ظلال العيون بالألوان الفاتحة التي تمنحك إطلالة طبيعيّة ومكياجاً ناعماً يلائم سنّك.

  • إستخدمي الماسكارا التي تساعد في إطالة رموش العيون ومنحك نظرة جذّابة، علماً أن الماسكارا تغنيك عن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل على العينين.

  • فليكن أحمر الخدود زهريّاً وهادئاً فهذا سيضفي جمالاً أكبر على شبابك.

  • إستخدمي أحمر الشفاه اللماع الشفاف أو الزهري لتتحلي بفيض من الأنوثة ومرح الشباب الجذاب.



ماكياج لموسم شتاء



مع كلّ موسم جديد تبرز خطوط في عالم الموضة سواء لجهة الأزياء، الماكياج والشعر، تعرّفي إلى أهمّ 6 عناوين فيما يخصّ الماكياج لموسم شتاء :



الشفاه الملطّخة ظهرت هذه الشفاه في العديد من العروض ومنها Giambattista Valli، Alice Temperley، Topshop Unique و Brin ، حيث جاءت الشفاه مطليّة بالأحمر الدمويّ الفاقع في المنتصف والمنسوب بكثافة أقلّ إلى الحدود الخارجيّة للشفاه.



الآيلاينر الآيلاينر هذا الشتاء سيكون حادّاً على العينين، بكثافة أكبر وبخطوط أعرض وأوضح باللّون الأسود السائل، ففي عروض Prada في ميلان، قامت Pat McGrath بإضافة ألوان صارخة على الخطّ الأسود العلويّ، أمّا في عروض Marni ، فتمّ رسم الخطّ الأسود على طيّة الجفون العليا.



الحواجب في عروض Proenza Schouler ، قامت خبيرة الماكياج Diane Kendal بمنح العارضات إطلالات الـ Monochrome مع حواجب شاحبة باللّون الأشقر الفاتح بدلاً من البنيّ الطبيعيّ، وهذا ما شاهدناه أيضاً في عروض Mary Katrantzou و Altuzarra.



التركيز على طيّة الجفن في عروض Chanel و Moschino كان التركيز على طيّة الجفون العليا التي تعرف بمنطقة الموز فوق العينين والمستوحاة من الستينيّات، كما شاهدنا الظلال الغرافيّة فوق العيون في عروض Prabal Gurung و Mary Katrantzou وأيضاً الفوشيا الفاقع في عروض Oscar de la Renta بأنامل خبير الماكياج Tom Pecheux.



رموش الستينيّات قاعدة الرموش الخاصّة بشتاء 2017 بسيطة للغاية، ففي عروض Emilio Pucci ، Chanel وMSGM جاءت متلاصقة عنكبوتيّة محمّلة بكثير من صبغة الماسكارا تماماً كالدمى، والطريقة نفسها وإنّما بألوان جريئة للمرأة المغامرة في عروض Jason Wu و Topshop.



الماكياج الطبيعيّ البشرة الطبيعيّة، العيون الخالية من أيّة ألوان والشفاه الباهتة هي عناوين الجمال الأهمّ والأبرز لشتاء 2018، كما في عروض Lanvin، Isabel Marant و Max Mara.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة