Notice: Undefined variable: shortened in /home/almraah/public_html/article.php on line 262
نصائح لكي أهتم بجمالي وأنا حامل - مجلة المراة

نصائح لكي أهتم بجمالي وأنا حامل

نصائح لكي أهتم بجمالي وأنا حامل
  • نصائح لكي أهتم بجمالي وأنا حامل
0 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84
كيفية الاهتمام بالجمال في فترة الحمل




النظافة الشخصية: أولى خطوات الجمال هي الاعتناء بالنظافة الشخصية، ويجب على المرأة الحامل أن تحافظ على انبعاث الروائح الجميلة منها، وعلى نظافة جسمها وشعرها وأظافرها، والاستحمام بانتظام.

ترطيب الجلد: يُصاب جلد الحامل في فترة الحمل بالجفاف أكثر من المعتاد، لذلك يجب عليها أن تلتزم بتناول كميةٍ كافيةٍ من الماء يوميّاً، بالإضافة للعصائر الطبيعيّة والمغذيّة، واستخدام كريمات الترطيب الأصليّة التي لا تُسبّب لها أيّ نوعٍ من الحساسية.

الأظافر: يجب على الحامل أن تهتمّ بأظافرها من حيث قصّها بطريقةٍ متناسقة، وعمل المناكير والتقشير لها بشكلٍ يبعث الانتعاش والتغيير، وانتقاء الألوان المتداولة حسب الموضة.

الشعر الزائد: لا مانع من إزالة الشعر الزائد خلال فترة الحمل، لكن يجب تجنّب إزالته بالسكر، لأن البشرة خلال فترة الحمل تكون حساسة جداً، ولا مانع من الاعتماد على الكريمات والشفرات الخاصة، لتبقى البشرة ناعمة طول الوقت.

شعر الرأس: يجوز للحامل أن تعتني بشعر رأسها وتقوم بالخطوات التجميليّة كافّة، باستثناء استخدام الصبغات والمواد الكيميائيّة عليه، لأنها تؤثر على الجنين، ويجوز لها قصّه، واستخدام المجفّف الكهربائيّ، والصبغات الطبيعيّة.

وزن الجسم: يجب أن تنتبه الحامل إلى وزنها جيّداً، وألّا تسمح لنفسها بالزيادة أكثر من الحدّ المعقول، كأن تُفرط في الأكل بحجة تغذية الجنين، لذلك يجب التركيز على نوع الطعام وليس كمّه، ومراقبة السعرات الحرارية تحت إشراف خبير التغذية، وممارسة بعض التمارين الرياضيّة الخاصّة بالمرأة الحامل.

علامات التمدّد: من الطبيعي جداً ظهور علامات التمدّد على بطن الحامل، لذلك يجب شراء الكريم الخاصّ ووضعه على البطن بشكلٍ يوميّ، وبالإمكان أيضاً استخدام زيت الزيتون.

محاربة الكلف: يظهر الكلف عند معظم الحوامل، لذلك يجب جلب الكريمات الخاصّة بالتخلّص من الكلف، وتطبيقها يوميّاً على المناطق المصابة.

الملابس: كي تحافظ الحامل على أناقتها، يجب عليها شراء الملابس الخاصّة بالحمل، وتنسيق الألوان الجميلة معاً، وعدم إهمال هذا الجانب أبداً.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة