كيفية العناية بشعر الحامل

كيفية العناية بشعر الحامل
  • كيفية العناية بشعر الحامل
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

العناية بالشعر



طرق العناية بالشعر في وقت الحمل تتعرض المرأه الحامل للعديد من التغيرات خلال فترة الحمل ، والتي تثير قلقها في بعض الأحيان ، واستيائها في البعض الأخر ، ومن بين تلك التغيرات تلك التي تطرأ على الشعر ، حيث يتعرض الشعر للعديد من المشكلات خلال التسعة أشهر ، حيث يشهد الشعر تسقطاً كبيراً ، وفي بعض الأحيان يصبح أكثر تقصفاً وتلفاً ، بينما قد تلاحظ الآخريات تغير طبيعة شعرها الناعم ليصبح خشن الملمس ، ولذا نقدم لكي سيدتي طرق للمساعدة في العناية بشعرك خلال مراحل حملك .



ويرجع الأطباء أسباب تعرض شعر الأم خلال شهور الحمل لمشكلات متعددة الى ؛ اعتماد الجنين في غذائه على على الفيتامينات الموجوده في جسد الأم ، وأيضاً نقص الكالسيوم والحديد من جسمها . وهو ما يتطلب منها نظام ذائي سليم ، كما يفضل تجنب كافة مستحضرات التجميل أو مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على كيماويات .



وعليكي سيدتي في حالة الرغب في تغيير لون الشعر أو قصه أو إجراء أية تعديلات عليه ، أن تنظري مرور أول ثلاثة أشهر من الحمل ، حيث أن الأشهر الثلاثة الأولى تعد أهم مرحلة في تكوين الجنين من ناحية ، كما أن الهرمونات تشاهد تغييرات متعددة خلالها من ناحية أخرى .



وليس من الضروري أن تؤثر الهرمونات على الشعر بشكل سلبي وتؤدي الى تساقطه وبهتانه وتقصف ، بل من الممكن أن يكون التأثير إيجابي ، فيصبح الشعر أكثر كثافة ولمعان ، لذا عليكي أن تنتظري الى بعد الولادة قبل إتخاذ اي قرار بقص الشعر او تغيير شكله .



تدليك فروة الرأس لها مفعول رائع في الحفاظ على الشعر خلال فترة الحمل على وجه خاص ، وفي جميع الأوقات بوجه عام ، لذا يمكنك أثناء الاسترخاء عمل تدليك لفروة رأسك بإستخدام القليل من الزيوت الطبيعية ، كزيت جوز الهند أو الجوجوبا أو اللوز تابع علي موقع محتوي كيفية العناية بالشعر خلال فترة الحمل .



العناية بشعر الحامل بالطرق الطبيعية



العلاج بالزيوت الطبيعية خلال الأشهر الأولى من الحمل وهنا بمكنك أختيار نوعية الزيت الملائمة لك وفقاً لطبيعة شعرك ، حيث يستخدم زيت اللوز وزيت الزيتون في إعطاء الشعر لمعاناً ، بينما زيت القرنفل والياسمين والثوم لتقوية بصيلات الشعر ، والخروع يزيد من كثافته .



استخدام الفيتامينات من بعد الشهر الثالث حتى السادس والتي منها أقراص الحديد والكالسيوم التي يوصفها لك الطبيب لتعويض نقص الكالسيوم الموجود في جسمك ، لها فوائد للشعر ، وهنا يجب عليك الإلتزام بها ، مع ضرورة استخدامها وفقاً لإرشادات الطبيب .



التغذية السليمة مهمة جداً لجسم الأم خاصة في الشهور الأخيرة قبل الولادة ، لذا عليك بالخضروات والفاكهة .



نصائح العناية بالشعر خلال فترة الحمل




  • تجنبي تسريح الشعر كثيراً حتى لايؤدي الى إضعافه وتعرضه للتساقط .

  • استخدمي شامبو وبلسم خالي من الكيماويات ، وينصح بتجنب صبغ الشعر خلال فترة الحمل.

  • في حالة الرغبة الشديدة لإستعمال الصبغة ، عليك أختيار نوع آمن على الحوامل ، واجراء اختبار حساسية قب وضعها على الشعر ، بأخذ عينه ووضعها على الأذن لمدة ساعة ، اذا لم يحدث اي تهيج أو احمرار فلا داعي للقلق .

  • احرصي على تناول المزيد من الخضروات والفاكهة خاصة الموز والبطيخ والأفوكادو ، اللازمة لتغذية الشعر .

  • داومي على تناول الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب ، اذ انها تفيد الجنين ، وتفيد الشعر والبشرة أيضاً.

  • أفضل الطرق للعناية بشعر المرأه دون إلحاق أي ضرر به ، هي حمامات الزيت ، ولذا يمكنك المحافظة على العناية بالشعر خلال أشهر الحمل دون قلق من خلال حمامات الزيت .

  • يبدأ التلف من أطراف الشعر ، فعليك الإهتمام بها وقصها من وقت لأخر .



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة