كيف تضعين مكياج خفيف

كيف تضعين مكياج خفيف
  • كيف تضعين مكياج خفيف
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

محتويات



١ كيفيّة وضع مكياج بسيط





كيفيّة وضع مكياج بسيط



من الجميل أن تهتمّ المرأة بنفسها عن طريق وضع المكياج عندَ خروجها من المنزل، ولكن من الجميل أيضاً أن تظهر بِشكلٍ طبيعيّ وبمكياجٍ بسيط من وقتٍ لآخر، لأنَّ المرأة جميلةٌ بطبيعتها ولا تحتاجُ إلى مكياجٍ صارخ لتُظهِر فيهِ أنوثتها وجمالها.

 



إعداد الوجه غسل الوجه



قبلَ وضع المكياج في الصباح الباكِر يجب غسل الوجه جيّداً للبدء ببشرة نظرة ومُنتعشة، ويتم ذلِك عن طريق استخدام غسول الوجه أو ببساطة رش الماء الفاتر البشرة عِدّة مراتٍ لإزالة أي بُقع عن الوجه، ومن ثُمَّ تجفيف الوجه باستخدام منشفة رقيقة.


تقشير البشرة: ليسَ من الضروريّ تطبيق هذهِ الخطوة في كُل يوم، ولكن من الجيّد القيام بذلِك من حينٍ إلى آخر إن كانَ ذَلِكَ بالمنزل أو في صالون التجميل.



وضع مُرطِّب البشرة: إنَّ آخر خطوة قبل وضع المكياج هيَ العمل على ترطيب البشرة باستخدام كريم خاصّ بذلِك، فهذا سيُساعِد على جعل عمليّة وضع المكياج أسهل وللحصول على إطلالة نهائيّة رائعة، ويجب اختيار نوعيّة جيّدة من المُرطِّب الذّي يتماشى مع النوع البشرة ولا يُسببُ لها الحساسيّة.



وضع كريم الأساس والبودرة


وضع كريم الأساس الذّي يُناسِب لون البشرة: فكريم الأساس يجب أن يُطابِق لون البشرة الأصليّة بدرجةٍ كبيرة، لتبدو البشرة طبيعيّة إلى حدٍّ ما، ومُعظم النساء تفضلن كريم الأساس السائل؛ لأنّ وضعهُ على البشرة يكونُ أسهل وإطلالتهُ تكونُ جميلة وناعمة، وأيضاً بالإمكان اختيار النوعيّة الأشبه للبودرة وبالأخص للبشرة الدُهنيّة.



وضع خافي العيوب: وهوَ مُستحضرٌ يُستخدمُ لإخفاء أي عيوب موجودة على البشرة كالبثور أو البُقع، وبالأخص الاسوداد أسفل العينين، فيعمل بذلِك على إزالة آثار الإرهاق وقلّة النوم.



وضع البودرة: كذلِكَ بالنسبة للبودرة يجب اختيارها بدرجةٍ قريبة لدرجة البشرة الأصليّة، ويجب اختيار الفرشاة المُستخدمة بدقّة، فهُنالِكَ أنواعٌ جيّدة وأُخرى غير جيدة، لذلِكَ يكونُ ومن الأفضل تجربتها قبل الشراء.



وضع البلش (لاحمرار الوجتنين): ويُفضَّل اختيار اللون الزهري الفاتح لإشراقة طبيعيّة وجميلة.

 



وضع مكياج العيون وأحمر الشفاه



وضع ظل العيون: يجب اختيار لون من الألوان الطبيعيّة كالبُنيّة الفاتح أو الرمادي والأزرق، ويجب أن تكون الألوان جميعها فاتحة اللون.



وضع كحل العين: يجب وضعه فوق العين وبخطٍ رفيعٍ وناعم للحصول على رسمة للعين.



وضع الماسكارا: يجب اختيار نوعيّة خفيفة بحيث تُظهر الرموش بشكلٍ طبيعيّ. وضع أحمر الشفاه: يجب أن يكونَ اللّون فاتحاً كالزهريّ الفاتح، ويُفضّل استخدام النوع السائل منها للحصول على القليل من اللّمعان على الشفاه.

 



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة