سنة أولى زواج والمشكلات الزوجية

سنة أولى زواج  والمشكلات الزوجية
  • سنة أولى زواج  والمشكلات الزوجية
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

إليكِ ابنتي العروس



في السنة الأولى للزواج، أحب أن أهمس في أذنيكِ ببعض النصائح، لعلّها تكون دليلاً لكِ ومرشداً، من أمٍ تحب ابنتها وتتمنى لها أن تكونَ سعيدةً بحياة زوجية ناجحة ومشرقة بكل جميل..



تركتِ بيتكِ الذي فيه تربيتي، وأمكِ وأباكِ واخوتك، للذهاب لبيت زوجك وجعل الله هذا الزوج، في مقدمة كل هؤلاء بحياتك، فاجتهدي أن تضعيهِ على رأس عقلك وتفكيرك، وقلبك وحنانك، وهدفك واهتمامك، كما وضعه رب العزة على رأس قائمة من تُحبين فهو الأوّل فى كل شئ.



ومن الأسُس التي تقومُ عليها الحياة الزوجية، احترامُ وتقديرُ الزوج في الكلام والتصرف، وفي قناعاتك الشخصية، يجب أن يرى منكِ هذا التقدير في كل علاقاتك به، وتثمينُ رأيه دائماً وتشجيعه إذا كان رأيه صائباً وإسماعه كلمات الإطراء والفخر على رأيه ووجهة نطره، فالشاب المتزوج بنيتي، كان في أسرته، فردٌ ذو درجة ثانية بعد أبيه، أمّا وقد تزوج، فقد أصبح أسداً في عرينه (بيته)، فإن لم يجد هذه المكانة منكِ، ذهب يبحث عنها مع من ستمنحه الإحساس أنّه الأول.



وانتبهي بنيتي، إلى أنّ الزوج لا يحب أن يسمع في بيته من حبيبته كلمات إعجاب بأحد غيره، مثل رئيسي في العمل أو زميلي في الجامعة، فهو أتي إلى بيته ليسمع عنه لا ليسمع عن غيره، والرجل يتمتعُ بأنّه مصدر السعادة لزوجته، وهو الذي يُنفق عليك حتى لو كُنتِ تعملين، فلا تشعريه أبداً أنكِ لستِ بحاجته، أو أنّ ما يأتيكِ به ليس بمهم إليكِ، فأنتِ بهذا تُدمرين حياتك الزوجية بهذا السلوك.



وتذكري أنّ زواجك به جاء بكامل إرادتك وحبك، فلا تعاقبيه على أنّه تزوجك بـ”أريد أمي، أريد أبي، أريد أهلي”، فلا تكدّري صفو حياتكما بكلمات الحنين إلى الأهل.



ولا تنسي أبداً بنيتي، أنّ والديه في المقدمة وسيحاسب على برّهما، إمّا جنة أو نار، فلا تغاري منهما وكوني خير معين على طاعتهما، ليستحق الجنه ويشفع لكِ، وركزي في التعرّف على زوجك، ما يحب ويكره، ونقاط قوته وضعفه، حتى تكملي الناقص عنده وتكوني خير جابر له ومكمّل لنقصه.



وزوجك هو طفلك المدلّل في كل ما يحب، إيّاكِ أن تغفلي عنه وتطمأني أنكِ تزوجت به فأصبح ملكك وحدك، فالرجل إذا أحسّ بالإهمال بحث عن الاهتمام في مكان آخر.. وأخيراً ابنتي العروس احرصي على أن يراكِ زوجك، حبيبته وعشيقته التي تمناها، وحلم بها دائماً واختارها.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة