رجيم الدكتور عادل عبد العال لتخسيس 2 كيلو في 4 ايام

رجيم الدكتور عادل عبد العال لتخسيس 2 كيلو في 4 ايام
  • رجيم الدكتور عادل عبد العال لتخسيس 2 كيلو في 4 ايام
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

وصفات عادل عبد العال للتخسيس والرجيم



إتباع أساليب الرجيم لم يعد أمرا سهلا ويحتاج إلى المتابعة مع طبيب مختص لعدم تعرض حياه الإنسان إلى الخطر أو الشعور بالهبوط الحاد نتيجة عدم اتباع نظام غذائى صحى، لذلك دعونا نتحدث معكم اليوم فى هذه المقالة عن أفضل وصفات الدكتور عال عبدالعال للتخسيس والتخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم.



رجيم دكتور عادل عبدالعال للتخسيس



وصفة خل التفاح للتخسيس



يلعب خل التفاح دورا فعالا فى التخلص من الوزن الزائد وخاصة الدهون المتراكمة فى الجسم، حيث يمكن استخدامه عن طريق دهن منطقة الدهون بخل التفاح ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء الفاتر، كما ينصح بإتباع هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتائج مرضية وسريعة.



وصفة البن المطحون للتخسيس



يجهل عدد كبير من الناس فوائد البن فى التخسيس والتخلص من الدهون الزائدة وخاصة منطقة الذراعين، حيث يمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من الماء إلى البن المطحون وخلطهما سويا حتى يتكون لدينا خليط مناسب، ثم يتم تطبيق الخليط على منطقة الدهون وتدليكه لمدة عشر دقائق بحركات دائرية حتى يعمل على تنشيط الدورة الدموية، كما ينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع على الأقل للحصول على نتيجة مضمونة.



وصفة دقيق القمح والعسل



تعمل هذه الوصفة على التخلص من الوزن الزائد وخاصة منطقة الصدر، حيث يمكن اضافة القليل من العسل إلى الدقيق وخلطهما سويا حتى نحصل على عجينة مناسبة، ثم يتم تطبيق العجينة على المنطقة المراد تخسيسها وتترك لمدة ليلة كاملة، ثم تشطف بالماء الفاتر فى الصباح.



وصفة الزيوت الطبيعية للتخسيس



تلعب الزيوت الطبيعية دورا فعالا فى التخلص من السمنة وخاصة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، ومن هذه الزيوت زيت العرعر، زيت الكافور وزيت الزنجبيل، حيث يمكن خلط هذه الزيوت مع بعضها بنسب متساوية، ثم تستخدم كدهان لمنطقة البطن وتترك حتى يتعرق الجسم، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل لملاحظة الفرق.



وصفة ماء ورق العنب



تعد وصفة ماء ورق العنب من أسهل الوصفات التى تساعد على خسارة الوزن، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع ورق العنب فى الماء لمدة يوم كامل، ثم يتم اضافة ملعقة من عصير الليمون إلى الماء، ويشرب منه قبل تناول الطعام، كما يمكن غلى ورق العنب فى الماء أيضا بدلا من نقعه ويضاف إليه عصير الليمون أيضا.



وصفة اللوز والكمون والليمون



تعمل وصفة اللوز والكمون مع الليمون على انقاص الوزن بشكل صحى وسريع حسب رأى الدكتور عادل عبدالعال، حيث يمكن استخدامها عن طريق اضافة عشرة حبات من اللوز، القليل من الكمون مع شرائح الليمون إلى كوب من الماء، ثم يترك الخليط جانبا حتى ينقع لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشرب منه قبل تناول الوجبات بنصف ساعة.



وصفة اللوز والعسل والعجوة



هناك العديد من الوصفات المختلفة التى تعمل على انقاص الوزن بشكل صحى وأمن ولكن يجهلها عدد كبير من الناس ولا يعرفون قيمتها الحقيقة، ومنها وصفة اللوز مع العسل والعجوة، حيث يمكن استخدامها عن طريق نقع اللوز والعجوة فى الماء لمدة يوم كامل، ثم يضاف إليهما العسل الطبيعى، وبعد ذلك يشرب من هذه الوصفة قبل تناول الطعام بنصف ساعة.



وصفات للتخلص من الوزن الزائد



هناك العديد من الوصفات والنصائح للدكتور عادل عبد العال التي تساعد على التخلص من الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وهي كالتالي:





  • وصفات للتخلص من الترهلات بالذراعين





خل التفاح



يعتبر خل التفاح من الوصفات الفعالة للتخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة الذراعين.



يتم دهن منطقة الذراعين بخل التفاح لمدة 20 دقيقة ثم يتم الاستحمام ويتم تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.



خلطة البن المطحون والماء الدافئ



يتم خلط ملعقة من البن المطحون مع قليل من الماء الدافئ حتى يتكون عجين ويفرك بها منطقة الذراعين بحركة دائرية عكس عقارب الساعة, لتنشيط الدورة الدموية بمنطقة الذراعيين والاستمرار على الدعك لمدة 10 دقائق, ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.



هذه الوصفة تساعد على خسارة الوزن ولتخلص من الترهلات كما إنها تساعد على تفتيح وتنعيم الذراعيين.





  • وصفات للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الصدر





خلطة دقيق القمح مع عسل النحل



يتم دمج العسل مع دقيق القمح ووضع الخلطة على منطقة الصدر وتترك طول الليل وفي الصباح يتم غسل الجسم بالماء.





  • وصفات للتخلص من الكرش





خلطة الزيوت ( زيت العرعر وزيت الزنجبيل وزيت الكافور).



يتم خلط الزيوت بكميات متساوية ودهن منطقة البطن بها ويتم لف منطقة البطن بأسترتش بلاستيك وتركة على الجسم حتى يخرج العرق من منطقة البطن وتكرار هذه العملية كل يوم لمدة 3 أسابيع.





  • وصفات لخسارة الوزن





وصفة ماء ورق العنب



من ابسط الوسائل المتبعة والتي تساعد على خسارة الوزن



يتم نقع ورق العنب بالماء لمدة يوم كامل وفي اليوم التالي تناولي كوب من ماء ورق العنب معصور علية فص من الليمون ويتم تناوله قبل كل وجبة.



أو يتم غلي ورق العنب في الماء ويضاف إلية عصير الليمون ويتم تناوله قبل كل وجبة.



وصفة اللوز والكمون والليمون



يتم إضافة 10 حبات من اللوز إلى كوب من الماء ويضاف إلية الكمون وشرائح الليمون ويترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة ويتم تناول هذا المشروب قبل كل واجبة بنصف ساعة.



وصفة اللوز والعسل و العجوة



يتم نقع اللوز مع العجوة لمدة يوم كامل ويضاف إلية العسل ويتم تناول هذه الخلطة قبل الأكل بنصف ساعة.



نصائح الدكتور علي عبد العال لخسارة الوزن والتخلص من البطن والأرداف




  • تناولي كوب من الماء الدافئ أو العادي قبل كل واجبة بنص ساعة فهي تحسن من عملية الهضم وتقمع الشهية.

  • يجب البدأ بتناول طبق السلطة أو حساء من الشوربة لامتلاء المعدة وسرعة الشبع حيث أن طبق السلطة وحساء الشوربة لا يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن.

  • يجب تناول الأغذية والأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل ( الحبوب الكاملة, الفول والعدس والفاصوليا والفواكه والخضراوات, حيث أن الألياف الغذائية تحسن من عملية الهضم وتمنح الشعور بالشبع ولا تزيد من الوزن.

  • عدم التسرع عند تناول الطعام والمضغ جيدا حيث أن المخ يصدر إشارات بالشبع بعد مرور 20 دقيقة من تناول الطعام ولذلك يجب استغلال هذه المدة وتناول الطعام ببطء.

  • المضغ الجيد ولا يتم تناول ملعقة من الطعام قبل بلع الملعقة السابقة حيث أن المضغ يسهل من عملية الهضم ويساعد الجسم على امتصاص المعادن والفيتامينات بسهولة.

  • تقسيم الوجبة إلى قطع صغيرة وتناوليها ببطء فسوف تلاحظي بأنك تشعرين بالشبع بعد تناول عدد قليل من اللقيمات بدلا من تناول كميات كبيرة من الطعام.

  • استخدام أدوات الطعام الصغيرة حتى لا يتم تناول كميات كبيرة من الأكل.

  • استخدمي أطباق صغيرة حتى لا يتم تناول كمية كبيرة من الطعام.



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة