هل الرجل يفضل المراة الكسولة على المراة الشاطرة؟

هل الرجل يفضل المراة الكسولة على المراة الشاطرة؟
  • هل الرجل يفضل المراة الكسولة على المراة الشاطرة؟
1 صورة

Notice: Undefined variable: post_date in /home/almraah/public_html/article.php on line 84

الفرق بين الزوجة الشاطرة واللى فاكرة نفسها شاطرة



تأكّدي أنّ غالبيّة النجمات الشهيرات تمرّ عليهن أيّام مشحونة بالتعب، الإجهاد والعمل لساعات متأخّرة جدّاً ما يمنع اعتمادهنّ روتين العناية الصحيح قبل الخلود إلى النوم. سواء كنتِ تعانين من ضيق في الوقت أو من الكسل ولا تعتمدين روتيناً منظّماً للعناية بجمالكِ وببشرتكِ سنمدّكِ فيما يلي ببعض النصائح التي تسهّل عليكِ مهمّتكِ وتشجّعكِ على تبنّي بعض الخطوات الصحيحة والصحّية مهما كنتِ متعبة أو مهملة في خدمة جمالكِ.



هل الرجل يفضل المراة الكسولة على المراة الشاطرة؟ ولماذا النساء تفكر بهذه الطريقة ؟





خصّصي مكاناً أمام فراشكِ لمزيل الماكياج



لستِ بحاجة إلى المغسلة والماء الدافئ لتنظيف بشرتكِ في المساء، فلدى الصيدليات ومحالّ التجميل الكثير من المناديل الخاصّة بتنظيف بشرة الوجه في المساء من بقايا الماكياج والأوساخ العالقة، تبقيها مرطّبة فتتنفّس بصورة صحيحة ومستعدّة تماماً لتأدية وظائفها الحيويّة وعمليّات التجديد التي تتمّ على مستواها في منتصف اللّيل. احصلي كذلك على كيس من كرات القطن المسطّحة مع المزيل السائل. وبهذا لن تكون لديكِ أيّ حجّة في تأخير مثل هذه الخطوة الضارّة التي وإنْ أهملتِها قد تلحق الكثير من المشاكل ببشرتكِ كالانتفاخ، الخطوط الرقيقة، انسداد المسامّ واحتقانها، البثور وغيرها من المشاكل الأخرى.



هل أنتِ في عجلة من أمركِ؟



ربّما كنتِ تتهيّئين للخروج برفقة زوجكِ أو إحدى صديقاتكِ في المساء ولم يسمح لكِ الوقت بتطبيق قناعكِ الذي يساعد وجهكِ في منحه الإشراقة والنضارة بسبب ضيق الوقت! لا تقلقي واستعيني بمجفّف الشعر على درجة حرارة باردة لتسريع جفافه وبالتالي الاستفادة من مكوّناته جيّداً قبل أن تضطري لنزعه. إنّها طريقة لا بأس بها بين فترة وأخرى، لكن احرصي على عدم تبنّيها بشكل يوميّ لأنّ الهواء الجافّ والبارد يسلب البشرة رطوبتها فيتسبّب على المدى الطويل في جفافها.



اكتفي بمستحضر واحد ليشرق كامل وجهكِ



إذا كنتِ في عجلة من أمركِ ولم يتوفّر لديكِ الوقت كلّه من أجل توزيع كامل خطوات الماكياج على بشرتكِ، يمكنكِ الاستعانة بأحمر الشفاه لتظليل الشفاه، الوجنتين والعينين أيضاً.وزّعي الظلال بواسطة أناملكِ وبطريقة المسح الخفيف من دون اعتماد حركات السحب أو الضغط العنيفة والقاسية على البشرة. وستحصلين على بشرة موردة، صحّية ومشرقة في لمح البصر.



استفيدي من عيدان القطن دائماً



أداة رائعة من أجل تصحيح أخطاء الماكياج التي تحدث معكِ في اللّحظات الأخيرة قبل خروجكِ. فلست مضطرّة لمعاودة تطبيق ماكياجكِ أو انزعاجكِ من الخطأ. بل التقطي عوداً من القطن وبلّليه قليلاً بمزيل الماكياج أو الماء، ثمّ امسحي برفق على الجفن أو أسفل الرموش أو على حدود الشفاه أو على الوجنتين، وتأكّدي أنّكِ لن تشعري بالفرق. أعيدي عمليّة التصحيح بعود نظيف مشبّع بنفس درجة الظلال سواء الـFoundation، الـConcealer أو الـEye Shadow.



احصلي على حجم شعر كبير في دقائق قليلة جدّاً



لن تحتاجي إلى صالون، حجز موعد ومصروف زائد للحصول على تسريحة بحجم كبير في المساء. يمكنكِ ببساطة تسريح شعركِ كالمعتاد ثمّ سحب الثلث الأوّل منه إلى الأمام وتسريحه بطريقة عكسيّة لنفشه وضخّ مزيد من الحجم فيه. ثمّ ثبّتي هذه الخطوة بالسبراي المثبّت وأعيدي سحبه إلى الوراء مع تمشيط الخصلات العلويّة فقط، سواء اخترتِ تركه منسدلاً أو رفعه إلى الأعلى على شكل ذيل حصان أو كعكة، فستجدين فيه الحجم المطلوب وستبدو تسريحتكِ جميلة، ممتلئة وأنيقة.



لا تجعلي شعركِ يبدو دهنيّاً وغير نظيف



ذلك يعكس صورة خاطئة عنكِ، وأمامكِ حلّان، إمّا غسل الجزء الأماميّ منه فقط بدلاً من غسله كلّه أو الاستعانة ببودرة الأطفال السائبة من فروة الرأس إلى الأطراف لامتصاص كلّ الزهم واللّمعان المفرط بين خصلات شعركِ.



تموّجات شعر أنيقة من دون المكواة!



لستِ مضطرة لتعريض كامل خصلات شعركِ لحرارة المكواة للحصول على تسريحة متموّجة الخصلات. يمكنكِ ببساطة بعد غسل شعركِ تسريحه على شكل ضفيرة أو لفه على شكل كعكة والنوم لصباح اليوم التالي. عند فكّ الخصل ستحصلين على تموّجات أنيقة ومتساوية، احرصي على بخّ الخصلات بسبراي ملمّع مع عدم تسريحها بالمشط، بل استخدمي أصابعكِ فقط في ذلك.



كيف تتعامل مع زوجتك الكسول؟




  • تحدث إلى زوجتك وعبّر لها عن مخاوفك من هذا الموضوع، فإن بقيت تفكر بالأمر دون إخبارها به كن متأكداً بأنك ستبقى مستاءً طوال الوقت، وستكون حياتكما متعبة. بدل أن تنعتها بالكسولة أخبرها ببساطة أن عليها القيام ببعض الواجبات المنزلية، وأجعل حديثك بصيغة النصيحة النابعة من محبتك لها، وليس كأنه أمر وعليها تنفيذه.

  • حاول مساعدتها في أعمال المنزل، فالزوجة عندما ترى زوجها يقدم لها المساعدة يكون لديها الحافز للعمل. كثير من السيدات يزعجهن أن يقمن بأعمال المنزل دون أن يقدم لهن الرجل أي مساعدة. وما أجمل أن تتخلى ولو لمرة واحدة عن جلسة مع أصدقائك أو حضور مباراتك المفضلة، لتقدم لها بعض العون في أعمال المنزل. بمساعدتك لها ستشعرها أنكما شريكين بكل شيء وأنها ليست وحيدة.

  • قم بشراء الإلكترونيات والأجهزة التي تجعلها تشعر بالمتعة عند استخدامها، وبنفس الوقت تساعدها عند قيامها بتنظيف المنزل، فمثلاً في حال كانت زوجتك من اللواتي يتذمرن من مهمة "تنظيف الصحون" اقتني لها "غسّالة صحون"، وهنا تصبح مهمتها سهلة وممتعة بنفس الوقت، ولا يبقى لديها حجة في ترك الأواني دون تنظيف.

  • أظهر لها دوماً تقديرك لما تقوم به من أعمال في المنزل، وحاول أن تعبّر لها عن إعجابك بعملها من خلال بعض العبارات الحانية مثل "أنتِ الأفضل في نظري، ما أجمل اللمسات التي تضعينها في حياتي"، فذلك سيشجعها على القيام بالأعمال بشكل أفضل فيما بعد.

  • لا تتحدث عن مشكلة زوجتك أمام أحد، فالسرية في كل مشاكل العلاقة الزوجية تعتبر أمراً غاية في الأهمية، كما أن حديثك عن زوجتك الكسول أمام الغير، حتى لو كانوا من الأقارب، سيكون بمثابة قلة الاحترام لها مما يخلق نوعاً من عدم الثقة بداخلها ويؤثر كثيراً في نفسيتها.



التدبير المنزلي



أترعبكم فكرة الخروج مع امرأة كسولة منزلها قذر، غرفتها في حالة فوضى، المجلى مليء بالأوعية الوسخة، بينما تنتشر بقع صلصة الطماطم في كل مكان من مطبخها ؟ اطمئنوا، منزل الكسولة دائماً نظيف. كيف تفعل هذا ؟المرأة الكسولة تنطلق من مبدأ أن التنظيف عملية مؤلمة وطويلة وأنه من الأفضل أن تتجنب التورط في تجارب غير مضمونة النتائج. لهذا هي ترفع شعار أدوات المطبخ المصنوعة من الكرتون أو من البلاستيك ! عندما تطبخ، تقشر الخضار على مناديل ورقية، تضع ملعقة التحريك على طبق بلاستيكي بدل أن تضعها مباشرة على مكان العمل، تمرر الإسفنجة بشكل سريع على البوتاغاز بدل أن تفرك الدهون بعد أن تبرد وتتجمد…إنها تتخلى عن أطباقها الجميلة من أجل الأطباق البلاستيكية. وبحركة واحدة، ترمي كل شيء: لم توسخ شيئاً لذا لن تنظف شيئاً !



الرياضة والطعام غير الصحي



أتخافون من الارتباط بامرأة تجبركم على الذهاب إلى النادي الرياضي لأن كرشكم بدأ يبرز ؟ وتلزمكم بنظام أكل صحي لأن هذا مفيد لصحتكم ؟ليس هناك مجال لكي يحدث هذا مع الزوجة الكسولة. إنها لن تضغط عليكم لتذهبوا إلى النادي الرياضي، لأنها لا تذهب هي إلى هناك أصلاً. لن تملي عليكم ماذا تأكلون. إنها تعتمد بالكامل على الطعام الجاهز “delivery”. إذن لا مشاكل ! معها لا تحتاجون إلى إخفاء علب البيتزا الفارغة حتى تتفادوا إثارة مشكلة.



التسوق



الذهاب إلى المول، اختيار محل معين، التدافع مع الناس وسط الزحام، انتظار دورها أمام غرفة تبديل الملابس، تجربة 10 فساتين لتشتري واحداً، الانتظار على الصندوق من أجل أن تدفع، ثم تكرار العملية نفسها في المحل التالي. الخروج من أجل التسوق هو كابوس مرعب للمرأة الكسولة.إنها لا تفهم لماذا ما زال الناس في سنة 2016 يخرجون من أجل ال “shopping” وتفضل أن تطلب ماركاتها المفضلة على الأنترنت. يسعدكم إذن أن تعلموا أنكم لن تحتاجوا مع هذا النوع من النساء إلى قضاء وقتكم في التنقل بين كل المحلات مع محبوبتكم.



الخروج معاً



المرأة الكسولة تفضل أن تمضي وقتها في المنزل معك على أن تخرج في نزهة أو إلى مطعم…إنها ليست متطلبة ولا نكدة ولهذا هي توفر عليك الكثير ! معها، ستشكرك ميزانيتك آخر الشهر.



وإذا قررتما أن تخرجا، على كل حال، فلن تحتاج إلى انتظارها ساعة ونصف. المرأة الكسولة لا تمتلك الطاقة الكافية من أجل أن تتحضر للخروج. لن تضيع وقتك في تبديل ملابسها 3 مرات، وهي تطلب رأيك في كل مرة ولن تفعل إلا ما تريده فقط. لقد بذلت جهداً سلفاً من أجل أن تخرج فلماذا تبذل جهداً إضافياً من أجل أن تتزين، هذا كثير. 10 دقائق فقط، وستكون جاهزة بأفضل حلة !



عطلة نهاية الأسبوع



كنت تحس بالشفقة أحياناً على أبيك الذي يعمل طوال الأسبوع ولا يتسنى له الوقت كي يرتاح يوم العطلة بسبب كل طلبات أمك: زيارة الأقارب، التصليحات في المنزل، الحديقة، الشواء… يوم العطلة بالنسبة له لم يكن يختلف عن باقي أيام الأسبوع. ولهذا أنت تفضل أن تبقى عازباً حتى تحافظ على استمتاعك بيوم عطلتك.



لا داعي للذعر، في عالم النساء الكسولات، يوم العطلة هو يوم الراحة المقدس. في يوم العطلة، لا تفعل المرأة الكسولة شيئاً. إنها تفضل البقاء في سريرها طوال النهار ولن تطلب منك أي شيء في يوم راحتها… ما عدا العناق طبعاً !



زوجتك المهملة.. كارثة عليك التصرف معها



الزوجة المهملة والكسولة هي نقمة من الله على الرجل، لما سيعاني منه الرجل في حياته الزوجة لوجود شريكة بهذه الصفات، فعندما سيعود إلى منزله فلا يجد طعاماً لتناوله بعد يوم عمل مجهد وطويل، ويدخل المطبخ لتناول أي شيء من الثلاجة، فلا يجد طبقاً نظيفاً للتناول فيه، ما يضطره للاتصال بمطعم لإحضار وجبة سريعة، غرفة نومك مليئة بالكراكيب، أما الفراش فلم يتم توضيبه منذ شهر مضى.



ولا يقتصر العناء عند هذا الحد، ففي أغلب الأوقات يجد زوجته ترتدي بيجامة غير مهندمة، أما شعرها فلعل المشط لم يزره من أسبوعين، عدا عن الأغراض المبعثرة في كل مكان، ومهما كان ما تبحث عنه فإنك لن تجده إلا بمعجزة.



بالتأكيد هذه ليست الحياة التي لا يرغب الإنسان في أن يعيشها يوماً والمسألة برمتها لم تعد تطاق، وفي كثير من الأحيان ]تمنى الرجل أن تنتهي هذه العلاقة، ولكن المسألة لا تستحق كل هذا العناء، فالزوجة المهملة ليس بالضرورة أن تكون سيئة، ولعلها فقط كسولة أو لا تجيد تنظيم أمور المنزل بالشكل الصحيح، ولكن ماذا عليك أن تفعل إذا كانت زوجتك إحدى تلك النساء؟!




  • هل تحدثت معها حول هذا الموضوع واستمعت لأسبابها، إذا لم تكن قد فعلت فابدأ فوراً.

  • تحدث لها عن أن المسألة تضايقك جداً، وأن نظافة المنزل وترتيبه هي مسؤولية لا تقل أهمية عن أي دور لها في المنزل، وأنك على استعداد لمساعدتها، وضع معها جدولاً لتنظيف المنزل.

  • اجعل مسألة التنظيف والترتيب تشكل نوعاً من المتعة لها، فاحضر لها الأدوات الكهربائية التي تحتاجها، مستحضرات لطيفة الشكل وذات رائحة جذابة، مناشف مطبخ وحمامات ذات شكل جذاب.

  • قم بأخذها في جولة بالمنزل ودعها تشاهد بنفسها وبعينها كيف أن الإهمال قد أفسد الكثير من القطع وشوه منظر المنزل.

  • ذكرها أن العلاقة الرومانسية بين الزوجين لا تكتمل إلا بخلق الجمال في كل ركن من أركانه؛ لأن ذلك يساهم في جعل الحياة سعيدة ولائقة بحبكما المتأجج.

  • تحدث إليها من نواحٍ صحية عن تأثير ذلك على صحة كليكما، وأنه من الممكن أن تصابا بأمراض بكتيرية خطيرة بسبب الإهمال.

  • قم بوضع جدول أعمال منزلية أنت وإياها مع التوقيت، واجعلها تكتشف بنفسها أن التنظيف الأولي، لا يأخذ وقتاً كما الإهمال لفترات طويلة.

  • تحدث إليها عن أمك وأمها وكيف أنكما نشأتما في منزل نظيف، وأنه في حالة زيارة أي منهما لمنزلكما سيستاءان مما يشاهدان، كما أن العديد من الناس، ستجد ما تفعله غير مقبول وقد يتحدثان عنها بالسوء وبما لا تقبله هي على نفسها.

  • أكد لها أن حبك قد لا يتأثر بسبب إهمالها، ولكن رغبتك فيها وفي استكمال الحياة بهذه الطريقة قد يتأثر، كن صارماً في بعض الأحيان إذا أبدت عناداً، فالمسألة غير مقبولة.

  • لا تتردد في مساعدتها لتشجعها على القيام بالأعمال المفيدة، وتحسن قدراتها الإنتاجية، وقم بأفعال مثيرة لم تقم بها من قبل؛ لتشعرها كم تبدو مغرية وهي تنظف المنزل، وكيف أن هذا يؤجج رغبتك بها.



للمرأة الشاطرة نصائح زوجية تجعل حياتك سعيدة السعادة بالبيت شيء لا يقدر بثمن لذا احرصي عليها ... 




  • قدري تقلب نفسيته وراعيه في الظروف الصعبة التي يمر فيها وقفي بجانبه في الازمات

  • شاركيه في تحمل بعض اعباء الاسرة من جميع النواحي ولا تثقلي عليه بالطلبات

  • احترمي اهله و امدحيهم امامه

  • قفي عند راسه عند مرضه واسهري على راحته وادعي له

  • اطبخي له الاصناف التي يحبها وتفنني في عرضها عليه

  • عاملي والديه معاملة حسنة واكرميهما واحترميهما

  • استاذني عند الخروج من المنزل

  • اكتمي اسرار زوجك ولا تبوحي بها وبيني له بانك كتومة من اجله

  • احرصي على ان لاتنامي حتى ياتي زوجك الى البيت ولو تاخرفي الليل

  • تحدثي معه فيما يحب ويكره ثم اعملي ما يحب واتركي ما يكره

  • اشعريه برجولته من خلال كلامك وتصرفاتك معه

  • بيني له بانك قنوعة معه ولستي طماعة..فهذا يزيد من حبه لك



الكسل والنشاط ليسوا مقياس على الذكاء او الغباء.. والشخص اللي مايفكر يرتاح صحيح بشرط ان الموضوع ليس ذو اهميه او من الماضي، لكن يجب على الانسانه التفكير والتطوير من ذاتها، الكسل عمره مايجيب راحة البال، ممكن يجيب راحة بال مؤقته لكن بكل تآكيد العواقب شديده.. وبخصوص الرجل المسكين، لاتشيلين الحب من البطيخه له، لكن احرصي على راحته، ثقوا ياسيدات ان الرجل يكره الكسوله والغبيه.. ويحب المراءه التي تفهم رغبته من غير ان يطلب منها، مو انتم تحبون الرجل الذكي اللي يعرف ايش تحبون ويسويه لكم؟ كذلك الرجل يكره الغباء والكسل، فحذاري من المغامرات.. وبخصوص النصيب، لاتتزوجين الا شخص يخاف ربه وعاقل، لان اللي مايخاف الله مابيخاف الله فيك.. لاتقبلين برجل لان شكله حلو او عنده فلوس، اقبلي برجل يخاف الله ومحترم لان الشكل قشره سريعاً ماتذبل ويذهب بريقها



إقرئي أيضا

تابعي أهم وآخر الأخبار على مجلة المراة